معرض الصور المحاضرات صوتيات المكتبة اتصل بنا الرئیسیة
  11 محرم 1446
| 2024 July 17
متابعة سؤال سؤال و جواب ارسال السؤال  
 
زائر . المجيب: سماحة آیة الله السید محمد محسن الحسیني الطهراني
رمز المتابعه:63725/670تاریخ الإجابة: 11/06/30 12:00:00 ص الموضوع: الثقافة والتعليم والمطالعة
السؤال السؤال: السلام عليكم يا من بذلتم أوقاتكم في سبيل هداية العباد وإرشاد الأصحاب.. سيّدنا! الحقير عمره 18 سنة، طالب جامعي في مجال علوم القرآن والحديث. 1 ـ أودّ أن أعرف بم كان المرحوم العلامة يوصيكم ويؤكّد عليكم الالتزام به حينما كنتم في العشرينات من عمركم، وبماذا كان يأمركم أنتم وإخوانكم؟ 2 ـ لقد قرأت بنفسي في إحدى الموسوعات والتي تحمل عنوان الكتب المصنّفة للعبد الحقير السيد محمد حسين الحسينيّ الطهرانيّ وقد كتب فيها: كتاب الحجّ، وهو باللغة الفارسية وبأسلوب بديع، فكيف تفضلتم ضمن جوابكم على إحدى الأسئلة السابقة أن لا كتاب بهذا العنوان للعلامة؟ 3 ـ ما هي أفضل الكتب المناسبة لمثل عمري؟
الإجابة:

هو العالم

بالنسبة لسؤالكم الأول: فقد كان المرحوم العلامة رضوان الله عليه يوصينا على الدوام، سواء في ذاك السنّ أم بعده، باتباع الحقّ في جميع الأحوال وفي كلّ الظروف، وكان يقول: السير على غير هدى الأولياء الإلهيين لا يؤدّي بالإنسان إلا إلى الخسارة والهلاك، وكان يوصينا أن نمضي في السير والسلوك على خطى مدرسة العرفاء الإلهيّين، والتي نشأ وتربّى هو في أحضانها، وكان يحذّر من غلبة الهوى والوهم على نفس الإنسان، وكان يوصينا دائماً بمطالعة كتبه.
وأما السؤال الثاني: فالعبد الحقير ليس لديه اطلاع على هكذا كتاب للمرحوم الوالد، إلا أنّي لا أستطيع أن أنفي وجوده. ولعلّ مراده من مثل هكذا كتاب، هو جمع بياناته فيما يتعلّق بهذا الموضوع وتأليفها ونشرها بشكل كتاب مستقلّ. ولا علم للحقير بذلك.
وأفضل مطالعة بالنسبة لكم، مطالعة مؤلفاته ومبانيه بتمعّن ودقّة.

    1

    جميع الحقوق محفوظة لـ موقع المتقين www.motaghin.com ويسمح باستخدام المعلومات بشرط الإشارة إلى المصدر.

    © 2008 All rights Reserved. www.Motaghin.com


    Links | Login | SiteMap | ContactUs | Home
    عربی فارسی انگلیسی